لايف ستايل

كيف وصل حمد قلم للنجومية ومن هو؟

كيف وصل حمد قلم للنجومية ومن هو؟
آدم العربي
الكاتب آدم العربي

في عالم التواصل الاجتماعي لم يعد الوصول للنجومية أمر صعب، فقط يكفي أن تجد أمر مشوق لتعرضه على حسابك الشخصي فتجذب به آلاف المتابعين، لكن رغم السهولة التي يبدو عليها الأمر، لو لم يكن ما تقدمه ذو أهمية واستفادة حقيقية للآخرين، لا تتوقع أن تطول نجوميتك، هذا تماماً ما أدركه الشاب الكويتي الطموح “حمد العلي” أو كما يُعرف “حمد قلم” فقد استطاع في فترة قصيرة أن يتربع على عرش مواقع التواصل الاجتماعي ليكون قدوة لأغلب الشباب العربي وليس الكويتي فقط، لكن ماذا فعل حمد قلم وما هي قصته وكيف وصل إلى ما هو عليه الآن هذا ما سنتعرف عليه تفصيلاً في المقال التالي.

البطاقة التعريفية لحمد قلم

حمد سامي العلي شاب من مواليد دولة الكويت عام 1986 وتحديداً في العاشر من شهر ديسمبر، مازال يُقيم بدولته الأم ولم ينتقل للعيش في دولة أخرى، حاصل على بكالوريوس إعلام من جامعة الكويت وتخصص في العلوم السياسية.
حتى الآن لا يوجد ما يُميزه عن أي شاب آخر ولد بدولة الكويت لكن انتظر حتى تقرأ السطور التالية.

السيرة الذاتية لحمد العلي

عند الحديث عن مواقع التواصل الاجتماعي وكيف نجح حمد قلم في التربع على قمتها والوصول لأغلب الشباب بل وأصبح قدوتهم أيضاً، قد يتخيل البعض أنه شاب يقضي حياته متنقلاً بين شاشات الحاسوب والأجهزة اللوحية، لكن على العكس تماماً قد أولى حمد العلي إهتماماً خاصاً لحياته المهنية ونجح في تقلد العديد من المناصب الهامة.

  • فقد بدأ حياته بالعمل في بنك الكويت الوطني لمدة عامين بداية من 2005 حتى 2007، لينتقل بعدها للعمل كمدير للعلاقات العامة بشركة سينماجيك، ثم إلى شركة زين للإتصالات بين عام 2008 و2009، ومنها إنتقل للعمل في جريدة وتلفزيون الوطن كرئيس قسم.

مسيرة حمد قلم عبر وسائل التواصل الاجتماعي

في عام 2011 بدأ حمد العلي مدونته الشخصية بعنوان ” مع حمد قلم” ليُحقق نجاح أبهر الجميع، وجذب إليه أكثر من نصف مليون متابع في عام واحد، وصفت كتاباته بأنه السهل الممتنع، وقد تناول العديد من القضايا الاجتماعية بأسلوبه المبدع، ما جعل وصوله إلى قلوب وعقول الشباب أمراً سهلاً عليه.

بعد مرور عام واحد على إطلاق مدونته أي في عام 2012 تم اختيار حمد العلي واحد من أكثر الشخصيات المؤثرة في الكويت، بعدها أطلق حمد قنوات جديدة على العديد من وسائل التواصل الاجتماعي مثل سناب شات، توتير، انستجرام وغيرها لترتفع شعبيته إلى أعالي السماء فيتربع على القمة.

في عام 2012 أسس شركته الخاصة لخدمات واستشارات التسويق، كما أصبح عضواً فاعلاً ومؤسساً للعديد من النوادي الاجتماعية منها النادي الإعلامي بجامعة الكويت، كما برز في العديد من الندوات الثقافية ليطرح تجربته مع وسائل التواصل الاجتماعي وكيف سطع نجمه فيها.

حمد العلي اليوم

منذ طفولته حلم بأن يكون مذيعاً ناجحاً له برنامجه الخاص، وقد وضح ذلك في مسيرته المهنية وقدرته على التأثير في الآخرين، ظل هذا الحلم يراوده طوال حياته حتى استطاع تحقيقه مؤخراً ليبدأ أولى برامجه التلفزيونية بعنوان “مع حمد شو” الذي عُرضت أولى حلقاته على قناة الراي الكويتية في السابع عشر من أكتوبر الجاري.

عبر حمد العلي عن سعادته الغامرة بتحقيقة حلمه عبر تغريدة على حسابة الشخصي على موقع تويتر قال فيها
” واخيرا صار تحقق حلم الطفوله وصار عندي برنامج #مع_حمد_شو كل سبت الساعه ١٠:٣٠ مساء على قناة الراي @AlraiMediaGroup

حمد العلي

عن الكاتب

آدم العربي

آدم العربي

يمكنكم مناداتي بآدم. أنا مؤسس هذا الموقع، أعمل في مجال تقنية المعلومات وأمارس دوري كرجل شرقي في مجتمع شرقي.

اترك تعليقا