حواء آدم لايف ستايل

كيف تعامل النساء باحترام؟

احترام النساء
آدم العربي
الكاتب آدم العربي

لا نستطيع التعميم بقول أن كل الرجال لا يحترمون النساء. وكذلك لا نستطيع تعميم فكرة أن كل الرجال يحترمون النساء أيضا.

ونحن في موقع آدم العربي، ولأننا نحاول أن نجعل من الرجال رجالا أفضل، فسوف نحاول أن نتطرق للأسباب التي تجعل البعض من الآدميين، لا يحترمون النساء.

١- أن تساوي الرجولة بعدم الاحترام.

لدى البعض فكرة متأصلة بأن الرجولة لا تكتمل إلا باحتقار النساء. ويكاد هذا البعض، لا يرى هذا العيب فيه، وهذا النوع هو الأسوأ. فعندما تكون قناعتك أن النساء دون الرجال في كل شيء، فسوف تنتهي بشكل أو بآخر إلى عدم إحترامهم.

ولذلك يجب عليك أن تفهم الرجولة أولا، وتعيد اعتباراتك الرجولية، وتعدل مفاهيمك عنها، حتى تصل لفكرة أن النساء يستحقن الإحترام منا نحن الرجال. وأن رجولتنا لا تكتمل إلا باحترامنا لهم. فهل يعقل أن كوننا رجالا = احتقارنا للنساء؟

الحل هنا، هو أن تقتنع أن احترامك للنساء لا ينقص من رجولتك شيئا أبدا. بل يضيف إليه.

٢- أن تنظر للنساء على أنهم ليسوا كأخواتك.

عندما تنظر لإحداهن على أنها مثل اختك، فإنك سوف تحترمها حتما. ولكنك إن لم تكن تحترم اخوتك فلن تحترم النساء بشكل عام، وهذه الفكرة سوف تكون غير مجدية لك.

لذلك بداية، عليك أن تتعود على هذا الأمر. أن النساء اخوتك في الإنسانية والدين، وأنهن يستحقن الاحترام – إلا من لا تستحقه. وهذا من الإنصاف. إذ كوننا رجالا، بل بشرا، لا يمكننا من احترام الجميع. ولكننا نحسن الظن، ونحترم من يستحق الاحترام. ولا نقلل من أدبنا مع اي من النساء.

٣- قليل من المجاملة. كثير من الاحترام. قولا وفعلا.

لا يضر أن تجامل اختا لك. ولا ضرر في مجاملة النساء في حدود الإحترام والأدب. وهذا نوع من الاحترام بحد ذاته.

هناك نساء كثر قد يكن فقدن الأمل في رجال محترمين، فتذكيرك بأنك تحترم إحداهن – خاصة عندما يكون هناك سوء تفاهم – يساعد على تحسين الظن بالرجال. وكذلك، فإن أن يكون الأمر قولا وفعلا أهم بكثير من بقائه قولا فقط.

٤- كن شهما مع النساء.

من الأمور المفتقدة هذه الأيام هي الشهامة. ولكي لا ننظر لهذه الصفة من زاوية متشائمة. فإن الشهامة لازالت موجودة.

أن تكون شهما مع إحداهن، دون أن تنتظر ردا في المقابل، يدل على أنك رجل يحترم النساء، وتحترمهن لكل الأسباب الحسنة. هذا لا يقلل من شأنك كرجل، بل يجعل النساء أيضا تحترمك.

٥- احترم آراء النساء.

عندما تطرح احداهن رأيها أمامك، فإن آخر ما تتمناه هو عدم احترامك لرأيها. ولنكن واقعيين، قد يكون رأيها خاطئا، ولكن هذا لا يعني أن لا تحترمها، أو أن تسعى على الدوام في أن تريها أن رأيها لا يمثل شيئا بالنسبة لك. أو أن تشير بشكل أو بآخر إلى أن آراء النساء دائما ثانوية.

وأن يكون رأيها أصح من رأيك، بل أكثر حكمة منه، لا يعني أن نتيجة ذلك عدم ابداء احترام لرأيها. هذه من الحماقات التي يجب أن تتركها كرجل.

الخاتمة:

تذكر أن النساء يحترمن الرجل المحترم. والنساء الناضجات تقدرن الرجال على مقياس رجولتهم وشهامتهم. وأن كونك محترما مع النساء لا يعني ضعفا منك أبدا بل يعني رجولة مكتملة الأركان.

عن الكاتب

آدم العربي

آدم العربي

يمكنكم مناداتي بآدم. أنا مؤسس هذا الموقع، أعمل في مجال تقنية المعلومات وأمارس دوري كرجل شرقي في مجتمع شرقي.

٪ تعليقات

اترك تعليقا