لايف ستايل

تعرف على أكثر شخصيات الرجال شيوعاً

تعرف على أكثر شخصيات الرجال شيوعاً
آدم العربي
الكاتب آدم العربي

تعريف الرجل الحقيقي يختلف من شخص لآخر ومن بيئة لأخرى، فالبعض يرى أن الرجولة تكمن في المظهر القوي، والبعض يرى أنها تكمن في التعامل الجيد والأخلاق الحسنة، حتى التصرفات والأفعال اليومية تم تصنيفها لأفعال رجولية وأخرى أنثوية! متناسين أن كل شخص له طبيعته الشخصية التي تختلف عن الآخرين في نفس بيئته وحتى في نفس منزله! في هذا المقال سنستعرض أهم أنماط شخصيات الرجال لتعرف أي شخصية منهم تمثلك.

شخصية المحارب!

قديماً ارتبط هذا النوع من الشخصيات بالطبيعة الجسدية للرجال، نظراً لظروف الحرب والأدوات البدائية التي كانوا يعتمدون عليها، والتي كانت تتطلب قوة بدينة للتعامل معها، فكان يتم اختيار المحاربين بناء على طبيعتهم الجسدية، أما الآن ومع اختلاف الظروف وطبيعة الحياة بشكل كامل، بات لقب المحارب يتعلق بسمات شخصية، فالرجل الذي يُدافع عن الآخرين وعلى استعداد للتضحية براحته الشخصية لأجل أهداف أكبر غالباً تكون مجتمعية.

  • من مميزات هذه الشخصية هي صلابته وشجاعته وقدرته على القيادة والتضحية لأجل الآخرين.
  • أما سلبياته فغالباً تكون لاتسامه بالقسوة وصعوبة التكييف مع الآخرين وتقبل أن يكون جزء من فريق عمل لا القائد.

شخصية المتمرد

هذه الشخصية ترتبط عادة بنوع معين من الرجال، كالرحالة أو الفنانين وراكبي الدراجات ..إلخ، بمعنى آخر من يُحبون حياة العزلة ويجدون فيها أنفسهم، ويتسمون عادة بحرية التفكير والتمرد على كافة القواعد المجتمعية، فهم يضعون قواعدهم الخاصة ويسيرون وفق هواهم.

  • مميزاته أنه شخص معتمد على نفسه حر التفكير، ومستقل بذاته.
  • مساوئه أنه يرفض طلب المساعدة ويرى فيها إهانة لنفسه، يصعب عليه الاندماج والتعامل مع الآخرين ويميل للعزلة الكآبة في بعض الأحيان.

شخصية المغامر

هذا الشخص دائماً يتطلع لكل شيء جديد، يرغب في الذهاب لأبعد الأماكن واستكشاف أكبر قدر ممكن العالم! يرغب في الاختلاط بأناس جدد وثقافات مختلفة ويستغل كل فرصة ممكنة لاختبار نفسه وتحديها، لا يرضى بالقليل ويكره النمطية.

  • من مميزاته أنه شجاع حر لا يخشى المخاطر.
  • أما مساوئه فتكمن في عدم قدرته على الارتباط والالتزام بأي شيء، فهو شخصية لا تُحب الاستقرار.

الشخص الراقي!

هو شخص راقي مهذب يحترم الجميع مهما كانت مكانتهم الاجتماعية، يهتم بمظهره ويعرف كيف يختار ملابسه، واثق في نفسه وبارع في اختيار كلماته وأسلوب حديثه، مثقف ويسهل عليه بناء علاقات اجتماعية قوية، مطلع على آخر الأحداث والمجريات، مهما كان الموضوع الذي تتحدث فيه ستجده يتجاوب معك بمنتهى اللباقة.

  • مميزاته شخص شديد التهذيب حسن المظهر.
  • مساوئه سطحى إلى حد ما، يهتم بالأمور الخارجية ويسعى دائماً لإبهار الآخرين بأي وسيلة، كما أنه يفتقد للجدية والصرامة في أغلب الأحيان.

شخصية الرجل السياسي

هذا النمط من الشخصيات يبرز دائماً في الأحداث السياسية والاجتماعية المتعلقة بمصير مجتمعه، فهو أفضل من يتحدث باسم الجميع للباقته والتزامه بالمبادئ والأخلاق العامة، ورؤيته الواضحة وقدرته على خلق فرص جديدة وسعيه الدائم لفعل ما يصب في المصلحة العامة لا مصلحته الشخصية فقط.

  • مميزاته أنه شخص إيجابي مثالي في كثير من الأحيان يسعى دائماً لتحقيق دوافعه والالتزام بها.
  • لكن في بعض الأحيان قد يتحول هذا الشخص إلى الأنانية والافتخار بذاته وإنجازاته بالتالي يتورط في أعمال غير مشروعة وينسى هدفه الأساسي وهو العمل على رفعة مجتمعه وخدمته.

الشخصية الأسرية!

وتمثل الرجل المحب لأسرته وعائلته، هذه الشخصية نادراً ما تكون محور لأي فيلم أو رواية عكس الشخصيات السابقة نظراً لأن تأثيرها في المجتمع ليس مباشر كالآخرين، لكن رغم ذلك تُعتبر الأكثر شيوعاً والتي تُمثل أغلب الرجال في كافة المجتمعات مهما كانت ثقافتهم، هذا الشخص يتميز بحبه ورعايته لزوجته وأولاده، وعمله بجد كي يوفر لهم حياة مناسبة، لا يشتكي من ظروف عمله أو معيشته بشكل مبالغ فيه، يراه أولاده على أنه قدوتهم!

  • مميزاته تكمن في ولائه لأسرته والتزامه بعمله ورعايته لأولاده.
  • من مساوئه خوفه من الإقدام على أي فرصة جديدة بالتالي يرضى بالقليل طالما يضمن له الأمان الاجتماعي والمادي، كما أنه يتهاون في حقوقه في بعض الأحيان.

هذه الشخصيات الست تُعتبر متطرفة إلى حد ما، فأغلب الظن أنك وجدت جزء من كل شخصية يُمثلك، وهذا طبيعي، فلا يُمكن وصف أي إنسان على أنها يتبع نمط واحد فقط، إلا نادراً، جميعنا نتعامل بشكل أو بآخر من كل شخصية وفقاً للموقف وما يفرضه علينا، لكن قد تجد أن كل شخص يغلب عليه طابع أكثر من الآخر.

عن الكاتب

آدم العربي

آدم العربي

يمكنكم مناداتي بآدم. أنا مؤسس هذا الموقع، أعمل في مجال تقنية المعلومات وأمارس دوري كرجل شرقي في مجتمع شرقي.

تعليق

  • Daar is goed over nagedacht! Daar hou ik van en heel praKtisch en de kleur is super modern. De Touch Bin Taupe heeft een afneembare, rvs deksel en een uitneembare, kunststof binnenemmer met vetaslatiegantjei, die een vacuüm voorkomen bij het verwisselen van de afvalzak. Heel handig!

اترك تعليقا