لايف ستايل

أشياء يجب على الرجال تعلمها تعرف عليها

أشياء يجب على الرجال تعلمها تعرف عليها الآنأشياء يجب على الرجال تعلمها تعرف عليها الآن
آدم العربي
الكاتب آدم العربي

أشياء يجب على الرجال تعلمها ، لو ذكرنا هذه الجملة أمام أي رجل سيزعم أن بوسعه القيام بأي شيء، لكن هناك بعض الأمور التي لو ذًكرت أمامه لن يعرف عنها شيئاً، رغم أنها تُعتبر من الضروريات، فلا أحد يعلم متى قد تتغير الظروف، وتُضطر للقيام بأي من هذه الأمور، حينها ماذا ستفعل؟! تعالى نستعرضها معاً لنرى براعتك وكم الأشياء التي تستطيع القيام بها.

ترتيب المنزل!

تنظيف وترتيب المنزل أحد المهام التي تُوضع على عاتق الأم دائماً، فإذا انتقل الرجل إلى عش الزوجية، انتقلت إلى زوجته، لكن ماذا لو اضطررت للسفر والإقامة وحدك؟ أو مرضت زوجتك في يوم من الأيام ولم تستطع القيام بأعمال المنزل، من سيتولها حينها؟

  • الأمر ليس بهذه الصعوبة، فكل ما تحتاجه هو وضع كل شيء في مكانه الصحيح، ومكنسة كهربية لتنظيف الأرض والأثاث من الغبار، هذا سيكون كافياً كحل مؤقت.

تغيير إطارات السيارة

أغلب الطرق بها أماكن للصيانة يُمكنها تغيير الإطارات عنك، ويُمكن أيضاً أن يتوقف البعض لمساعدتك من حين لآخر، لكن ماذا لو علقت في طريق صحراوي أو نائي لا تمر به العديد من السيارات ولا تُوجد به أماكن صيانة قريبة! حينها ستتنمى لو كان باستطاعتك تغيير الإطار!

كيف تربط رابطة العنق!

رابط العنق أحد الأمور الأساسية في أي مناسبة رسيمة سواء مقابلة خاصة بالعمل، أو حفل زفاف أحد أصدقائك، لا تُفسد طلتك أو تتأخر على موعدك فقط لأنك لا تعرف كيف تربطها، هناك الكثير من الفيديوهات والصور على شبكة الإنترنت تشرح الخطوات بمنتهى السهولة، كل ما عليك هو التدرب عليها من حين لآخر.

شراء مستلزمات المنزل!

قد تعتقد أن هذه مهمة زوجتك، ولا دخل لك بها، لكن ما الضرر من شراء بعض الخضروات والمستلزمات التي يحتاجها بيتك من حين لآخر، صدقني لن ينتقص هذا من رجولتك في شيء، بل سيزيد من قدرك في عينها، كل ما عليك هو وضع قائمة بالأشياء التي تحتاجها، ثم الذهاب للمتجر وشرائها كأي شيء آخر.

القراءة السريعة

قدرتك على قراءة أي شيء بشكل سريع واستخراج المعلومات الهامة التي تبحث عنها سيوفر لك الكثير من الوقت والمجهود، أبسطها أثناء التسوق على سبيل المثال، إن كان طفلك يتحسس من منتج أو مكون معين، فسيتوجب عليك قراءة مكونات كل شيء تبتاعه لضمان سلامته، تخيل كم الوقت والمجهود الذي ستوفره عندما تتعلم هذه المهارة، الأمر ذاته ينطبق على قراءة الجريدة وتقارير العمل وغيرها من الأشياء!

التعرف على مستحضرات التجميل!

أعرف أن حل مسألة حسابية معقدة أسهل عليك من معرفة مستحضرات التجميل الخاصة بزوجتك وغرض كل منها، لكن ماذا لو أخبرتك أنها من أفضل الهدايا التي يُمكن أن تُقدمها إليها! نعم اختيار أحمر شفاة من ماركتها المفضلة أو أحدث أدوات تصفيف الشعر سيجعلها في غاية السعادة، فقط لو عرفت كيف تختارها!

حياكة زر قميصك!

لا داعي أن ترمي قميصك إذا انقطع أحد أزراره! فإبرة وبعض الخيط بلون مناسب سيفي بالغرض، مرة أخرى قد تظن أن هذا الأمر من اختصاص زوجتك، لكن ماذا لو انقطع أثناء سفرك، أو ماذا لو كانت زوجتك خارج المنزل أو منشغلة في أمر آخر ضروري!

تنظيف ملابسك!

حالياً لم يعد الأمر بهذه الصعوبة، يكفي أن تعرف كيف تضبط الغسالة الكهربية، وتختار الملابس التي تُوضع مع بعضها البعض، بشكل عام الملابس البيضاء تُوضع بمفردها، أما الملونة فالأفضل أن تغسل الألوان المتقاربة بمفردها حتى تتفادى اختلاط الألوان.

كي الملابس!

ألم تُفكر يوماً في توفير النقود التي تُنفقها على كي ملابسك؟! مرة أخرى الأمر ليس بهذه الصعوبة، لكن يجب عليك أن تقرأ تعليمات الكي أولاً لتعرف درجة الحرارة المناسبة لكل نوع من القماش، ثم ضع طاولة الكي وأحضر مكواتك لتبدأ العمل!

شراء الأزهار

قد تعتقد أن مهمة شراء الأزهار ليست بهذه الصعوبة، لكن حين تعلم أن كل لون وكل زهرة لها معنى ستُفكر مرة أخرى، فالورود البيضاء مثلاً لا تُرسل إلى في حالة المرض أو العزاء، لكن يُمكن استخدامها أيضاً في حفلات الزفاف، فقط إن اخترت النوع المناسب!

التخلص من الضغوطات العصبية

الضغوطات العصبية تُخرج أسوأ ما في أي شخص، لذلك لابد أن تعرف كيف تتحكم بها، ممارسة التمارين الرياضية وتمارين التنفس من حين لآخر، والابتعاد عن الموقف الذي يوترك، وتناول طعام صحي والنوم بصورة كافية، كل هذه الأشياء ستُساعدك على مواجهة أي ضغط بحكمة.

عن الكاتب

آدم العربي

آدم العربي

يمكنكم مناداتي بآدم. أنا مؤسس هذا الموقع، أعمل في مجال تقنية المعلومات وأمارس دوري كرجل شرقي في مجتمع شرقي.

اترك تعليقا